هل التدريبات العقلية حرام أم حلال ؟ سؤالي ما حقيقة هذه التدريبات؟ وما مدى صحتها؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد موقع إلكتروني يقدم دورة تدريبية، تسمى دورة التدريبات العقلية، ويوجد أشخاص يقولون: إنهم حفظو القرآن الكريم في عشرة أيام، حقيقة أريد أن أنضم لهذه الدورة، سؤالي ما حقيقة هذه التدريبات وهل هي حلال أم حرام ؟ وما مدى صحتها؟

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    في الفترة الأخيرة انتشرت أسئلة عديدة عن التدريبات العقلية دورة إنعاش العقل فهل هي حقيقة وما مدى صحتها؟ قد يصيبك الشك لأنه التدريبات العقلية تساعد المتدربين بالفعل على حفظ القرآن الكريم في 10 أيام فقط فكيف لهذه الدورة أن تفعل ذلك؟ نعم دعني أَكَّدلك عزيزي القارئ أن الدورة بها أسس علمية تساعد على التذكر وتقوية الذاكرة مما يساهم في مساعدة المتدرب في حفظ القرآن في 10 أيام فقط،

    لكن هذا يلزمه خطوات سابقة من تدريب وانعاش للعقل ثم حفظ منفلت في 10 أيام ومن ثم تسميع وترديد ما تم حفظه مما يساعد في تثبيت الحفظ ولكن يجب المداومة والاستمرار والمراجعة لتحصل على هذه النتيجة الممتازة والتي بالفعل حصل عليها العديد من المتدربين بدرجة العباقرة داخل دورة إنعاش العقل.

    هل يوجد أي أساس علمي للتدريبات العقلية؟ وهل نتائجها حقيقة؟
    دورة التدريبات العقلية حققت نجاح كبير مما ذاع صيتها وأصبح الكثير يتحدث عنها فقد ظهر نجاحها نتيجة تجارب المتدربين لأن الإعلانات عنها ليس بالشكل الكبير، الذي جعلها تنتشر هي نتائجها الفعلية مع المتدربين وهذا لأن التدريبات العقلية تعمل على:

    زيادة قدرة الحفظ ومضاعفته في فترة قصيرة وهذا يساعد على حفظ القرآن في 10 أيام بعد التدريب على الحفظ والاسترجاع.
    تمكين وتعليم المتدرب في كيفية استغلال وقته بشكل صحيح وتقسيمه فالحفظ.
    تعليم المتدرب على كيفية الحفظ والاسترجاع بطرق عديدة.
    يتوفر الكثير من المشرفين الذين يتابعون المتدربين للحصول على أفضل النتائج.
    تساعد الدورة على إطالة عمل الذاكرة في حفظ المعلومات.
    إيصال المتدرب بالتدريج إلى درجة العبقرية والحفظ السريع وهذا ما يدهش الكثير.

    هل يوجد فعلاً أشخاص حفظوا القرآن بعد 10 أيام ما مدى صحة التدريبات العقلية؟

    بالطبع يوجد أشخاص متدربين كثيرين حفظوا في 10 أيام فكما شرحنا يتم التدريب ثم حفظ منفلت ومن ثم حفظ واسترجاع، فلا يوجد أبدًا أكاذيب أو خرافات حول الدورة بل هي حقيقية ومجربة 100 % ودورة التدريبات العقلية حلال لانها متمسكة بالاحكام الشرعية الدينية وبعيدة كل البعد عن الخرافات والخزعبلات وهذا على لسان من حصل عليها ومن هذه التجارب ما يلي:

    https://www.youtube.com/watch?v=bJETDEVknS0

    https://www.youtube.com/watch?v=vK31fdH59cU

    يتوفر الآلاف التجارب عن دورة انعاش العقل وهذا ما جعلها على لسان جميع الناس المهتمين بالحفظ والاستذكار وتقوية الذاكرة نجاحها يحكي عنها وتجارب المتدربين خير دليل، ولكن عزيزي القارئ حتى تستفاد بشكل كبير وتحفظ في 10 أيام القرآن يجب أن تلتزم بمواعيد الدورة وتطبق كل ما يتوجه لك من مهام وهذا ما ينصح به دايمًا دكتور علي الربيعي متدربيه حتى يحصلوا على نتائج العبقرية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة