كيف يمكن حفظ الصفحة بالسماع فقط ؟ ومن تكرار مرة أو مرتين ماهو رأيكم في تدريبات انعاش العقل انطباعتكم وتجاربكم بكل مصداقية مع دورة التدريبات العقلية
كيف يمكن حفظ الصفحة بالسماع فقط ؟ ومن تكرار مرة أو مرتين تجاربكم مع التدريبات العقلية
اقرأ السؤال وإجاباته بترتيب واضح يساعدك على فهم الفكرة، ثم قيّم الإجابات واحفظ السؤال للرجوع إليه داخل ملفك الشخصي.
الإجابات
إجابات منفصلة مرتبة لتقرأ كل مشاركة بوضوح وتقيّم ما يفيدك منها.
بعد دورة تنشيط العقل فإننا ولله الحمد استطعنا ان نحفظ القرآن الكريم الوجه بدون الاعتماد على التكرار الكثير وإنما ب التكرار مرة او مرتين والاعتماد على السمع فقط وذلك من خلال تغيير القناعات أولا والخروج من دائرة المستحيل.
فالحمد لله والشكر لله على هذا المستوى الذي وصلنا إليه والجزاء كل الجزاء بالخير والإحسان والتوفيق ورفع درجات الجنة للدكتور على الربيعي ولكل الطاقم التقني من مشرفين وغيرهم على مجهوداتهم القيمة
الحمد لله دورة رائعة استفدت منها كثيرا وتعلم فيها الاسس اللازمة لبناء المهارات العقلية
الحمد لله بدأت ذاكرتنا تتعافى بشكل ملحوظ بفضل الله ثم بفضل التدريبات العقلية و انعاش العقل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه أنا عند دخولي لهذه الدورة تغيرت حياتي كليا وكل يوم أكشف أن لدي قدرات ما كنت أعلم بها من قبل نميت الذاكرة السمعية والبصرية وما كنت أحفظه بالاسابيع أصبحت أحفظه بساعات ودقائق
ما أجمل الورشة
ماتوقعت بهذه التقدم والحمدلله
الحمد لله رب العالمين. لم اكن اتخيا انى استطيع حفظ 50 كلمة فى 10 دقائق
الانسان قبل الدورة شئ وبعدها يصبح شي اخر فبعد التدريبات ادركنا معني السمع والبصر وقدرات العقل وما كنا نضن انه شئ معجز من الحفظ السمعي السريع الي اقل من الدقيقة للصفحة والحفظ البصري السريع والمتقن الي اقل من الدقيقة للصفحة غير القدرة علي القراءة البصرية السريعة لتختم القران في عشرة دقائق سيدرك كل شخص لديه شكوك ان الله وهب الانسان عقل لاي تخيل قدراته وذالك فضل الله علي من التحق بهذه الدورة ولكل شخص ان يتخيل ان يخرج من هذه الدورة وهو حافظ للقران كامل و40 حديث نووية وثم 70 حديث وثم 150 حديث وثم 300حديث وكل ذالك في شهرين ونصف كل ذالك من فضل الله يؤته من يشاء والشكر للدكتور وللمشرفين جميعا علي متابعتهم للمتدربين علي مدار الساعة من تطوير ودفع للمتاخرين حتي يخرج الجميع متخرج يحمل كل ما ذكرت
حفطت حكمه سماع من اول مره بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا علي مجهودتكم الجباره
السلام عليكم...من أجمل الورشات التي شاركت فيها هي ورشة الحفظ من السماع الأول دون تكرار...وبهذا إزددت يقينا بأن هذه المهارة ليست حكرا على العالم الفلاني أو الشخص الفلاني بل كل من يجتهد ويتعلم بالخطوات الصحيحة فإنه يصل بإذن الله إلى إتقان ما هو بصدده من المهارات أو الأعمال المرجوة...والمهارة السمعية أسهل وسيلة لتلقي العلم بالتالي فنحن في حاجة إلى أن نسارع لاكتسابها كبارا وصغارا...وها نحن اليوم شاركنا في هذه الورشة التعليمية لاكتساب مهارة الحفظ من السماع الأول...والحمد لله حصلت لي فائدة كبيرة رغم أني لست من المجتهدين الجادين ...فكيف بي لو كنت مجتهدا....بالطبع أنصحكم بالجد والاجتهاد ولن تخيب مساعيكم بإذن الله تعالى.
الحمدلله وبفضل من الله ونعمة ، استطيع في هذه المرحلة حفظ صفحة كاملة بدون أخطاء في أقل من ١٠ دقائق كما وأن حفظي السمهي الذي لم أكن مهتمة به بدأ بالتحسن ولكني الحمدلله استطعت الحفظ من التكرار الأول وأسأل الله أن ييسر لي الحفظ من السماع الأول بدون أخطاء
وفق الله المشرفين و دكتورنا بارك الله فيكم جميعا
صراحة لم يكن هذا الأمر متخيلا وكنا نراه صعبا ولا يمكن تحقيقه، إلا أن التجربة العملية -ورغم كون نسبة الإنجاز التي حققتها ليست كبيرة- أثبتت أن ما كنا نعتقده حقائق لم يكن سوى خرافات تراكمت في المجتمع وعبر سنوات.
شيء لا يوصف .. مع أنه ليس ضربا من الخيال .. على الأقل ليس كما ظننا.. أكثر ما آسيناه هو استشعار أن ذلك هو الحالة الفطرية الأساسية وكنا في غمامة وبعد وضلال عنها.. فأضطررنا الآن للعودة الى الطريق..
والحمد لله الذي هدانا لهذا .. والحمد لله الذي ساقه لنا 💙
دورة فريدة من نوعها، تمكن من مهارات اندثرت، وأهمها مهارة الحفظ السماعي، والحفظ من مرة واحدة أو مرتين، والتي لم نكن نعتقد بوجودها أصلاً، دورة تحيي هذه المهارات التي عز وجودها في زمن صناعة التفاهة.
لكم خالص دعائنا..
الحمدلله تم الحفظ من اول مرة واهم شي تم تغير القناعات كنت احفظ من بتكرار من اكثر من مرة واعد هذه من المسلمات اما الان اعد التكرار خطأ وقسور للعقل والحمدالله على كل حال
الحمد لله شكرا و برك الله فيك دكتورنا . والله انا نو مصدقة حالي اني استطيع الحفظ من مرة هذا بفضل الله ثم بفضل جهود الدكتور و دورة انعاش العقل الحمد لله
الحمد لله فى حفظ الحديث 150 حديث تم حفظ 99 بنسبه اتقان 90 بالمائه وان شاء الله يتم حفظ 150 الحمد لله وحده نحمده على ما وصلنا إليه
الحمد لله دورة رائعة استفدت منها كثيرا وتعلم فيها الاسس اللازمة لبناء المهارات العقلية
الحمد لله بدأت ذاكرتنا تتعافى بشكل ملحوظ بفضل الله ثم بفضل التدريبات العقلية و انعاش العقل
الحمد لله جزاكم الله خيرا ....يعجز اللسان عن الكلام .....روضة من رياض الجنة
الحمد لله تم بعون الله وتوفيقه حفظ 150 حديث في60 دقيقة
كيف تساعدك هذه الإجابات؟
تجمع هذه الصفحة إجابات وتجارب حول اسئلة دورة انعاش العقل داخل مجتمع سؤالك، لتقرأ السؤال بوضوح وتقارن بين الإجابات وتصل إلى فهم أعمق في موضوعات الذاكرة والحفظ السريع وإنعاش العقل.
