كيف يمكن حفظ الصفحة بالسماع فقط ؟ ومن تكرار مرة أو مرتين ماهو رأيكم في تدريبات انعاش العقل انطباعتكم وتجاربكم بكل مصداقية مع دورة التدريبات العقلية
كيف يمكن حفظ الصفحة بالسماع فقط ؟ ومن تكرار مرة أو مرتين تجاربكم مع التدريبات العقلية
اقرأ السؤال وإجاباته بترتيب واضح يساعدك على فهم الفكرة، ثم قيّم الإجابات واحفظ السؤال للرجوع إليه داخل ملفك الشخصي.
الإجابات
إجابات منفصلة مرتبة لتقرأ كل مشاركة بوضوح وتقيّم ما يفيدك منها.
☘️☘️ تم بهذا اليوم المبارك الخميس السادس من تموز والموافق ١٨ ذو الحجة من العام ٢٠٢٣ الساعة ١١ ليلا اتمام حفظ ال ١٥٠ حديثا بزمن ٦٠ دقيقة بست جولات كل جولة عشر دقايق وكانت كانها ضرب من الخيال ولكن احسست انه مجلسنا كانت تحفه الملائكة لاننا اجتمعنا من كل دول العالم على حفظ كتاب الله وسنة رسوله الكريم فلله الحمد والمنه وجزيل الشكر والثناء لدكتورنا الموقر علي الربيعي ولجميع الاخوة المشرفين والمشرفات وبارك الله بهذا الصرح العظيم
الحخدلله حفظت الأحاديث والحكم والأخبار والشعر من مرة واحدة وكانت ورشة ممتعة فعلاً وك
تم بحمد الله وتوفيقه حفظ 150 حديثا . هذا انحاز لم أكن أتوقعه يوما ما . حقيقة الشكر اجزله لك د.علي الربيع والأساتذة في التدريبات العقلية . كل يوم معكم هو هبه خير من الله عز وجل وصلنا اليوم إلى 150 حد يث من كان يصدق .جزاكم الله خير الجزاء ورزقكم الجنة في الاخرة والخير في الدنيا
الحمدلله الحمدلله ما توصلت إليه لم اكن اتوقع بأن اوصل اليه اللهم ثبتنا على كتابك وحفظه عن ظهر قلب
تمكنت بفضل الله والحمدلله أن احفظ الصفحة في ثلاث دقائق بصريا والحمدلله
اللهم اني اسألك التوفيق والسداد وجزاكم الله عنا كل خير
نصيحتي لكل شخص متردد وعندو خوف من هاي الدورة بحكيلك تقدم وانت في الطريق المستقيم والطريق الصحيح كيف لا وانا داخل على طريق القرآن
الحمد لله ، حفضت اليوم معضم ما قاله الدكتور من المرة الواحدة، وكانت الورشة رائعة
بمشاركتي في هذه الدورة لم أكن أتوقع أن أصل لهذا المستوى أبدا ، فأصبحت لا اكرر كثيرا في الحفظ وتقلصت مدة حفظي للصفحة من عشر دقائق إلي خمس عشر دقيقة وما زلت لتحسن للأفضل بفضل الله وانصح بها كل من يريد الحفظ في وقت وجيز ولا تتردد ابدا وكما يقول المثل أسأل مجرب ومتسألش طبيب
الحمد لله دورة رائعة استفدت منها كثيرا وتعلم فيها الاسس اللازمة لبناء المهارات العقلي
جزيتم كل الخير على الجهود المبذولة نجد تحسنا ممتازا في القراءة البصرية والحفظ البصري والحفظ السمعي بارك الله فيكم ونفعنا بكم.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الحمد لله والشكر له أن يسر لي الانخراط في هذه الدورة التدريبية التي فتحت عيني على حقيقة كنت أتعجب منها ولو مصادرها موثوقة لكذبتها حقيقة تلك الذاكرة التي نسميها نحن اليوم بالخارقة والتي تميز بها الجيل القديم من العلماء... وكنت أبرر لنفسي كغيري أن ذلك زمان وهذا زمان، وذلك راجع إلى عدم وجود تلوث في الهواء والماء والطعام و... غيرها من المبررات التي تسكت محاولة الظن بإمكانية الوصول لذلك المستوى في هذا العصر الذي تدربنا فيه تديبا مكثفا على قتل مهاراتنا الفطرية. رغم أني لم أوفق بعد في كسر جميع الحواجز لكن يكفي أني كسرت حاجز 15دقيقة بصري وأصبح بمقدوري حفظ صفحة بإتقان في هذه المدة، فانقلبت بنعمة من الله من مشكك في مثل هذه الدورات إلى واثق بها داع لها، وسأجاهد ما تشبعت به من أفكار عن الحفظ حتى أكسر باقي الحواجز بإذن الله وتوفيقه وأستعيد مهاراتي الفطرية التي فطر الله عليها كل إنسان.
ما شاء الله، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، رغم تقصيري الكبير في التدريب والالتزام بالتعليمات إلا أنني نجحت في جزء كبير من هذه الورشة، فجزى الله الدكتور والمشرفين عنا خير الجزاء.
الحمد الله قد ختمت مرتين
الحمد لله التجربة خير دليل؛
لم أكن أتوقع أنني أستطيع الحفظ سماعي وذلك لأنني لم أجرب وبسبب ما يوجد من انطباعات حول المهارة.
ولكن مع التجربة وجدت أنني أستطيع ذلك.
اليوم دخلنا ورشة حفظ ال150 حدتميث، تم الحفظ بحمد الله بضبط ممتاز، ورغم ان عدد من الأحاديث محفوظ جزئيا من قبل لكن الآن أنا استطي
ع ان شاء الله حفظ اكبر من هذا العدد في ساعة حتى لو لم اسمع بها من قبل
الحمدلله حمدا كثيرا طيبيا مباركا فيه كما يحب ربنا ويرضى
استطعت بفضل الله وتوفيقه حفظ 92 حديثا في زمن وقدره ساعة وفي الحقيقه لم اتوقع اني سأحفظ بهذه السرعه ولاكن بتوفيق الله تعالىاولا اولا ثم بفضل هذه الدوره ثانيا وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم من لايشكر الناس لايشكر الله كل الشكر والتقدير للشيخ على الربيعي حفظه الله ورعاه ولجميع المشرفينفي هذه الدوره المباركه و فعلا كما قال الشيخ انه مشروع نهضة امه فنسأل الله التوفيق والسداد للجميع وجزاكم الله خيرا
لم اكن اتوقع يوما ان احفظ اكثر من 100حديث في اقل من ساعة ولكن تم هذا بحمد الله وبالتدريبات التي حصلنا عليها في هذه الدورة مع المشرفين الاعزاء والدكتور علي تاج راسنا حفظهم الله جميعا.
من اروع الدورات التي اعيشها لحظة بلحظة لانعاش العقل واسترجاع المهارات المدثوره فبورك بالدكتور علي الربيعي والقائمين على هذه الدوره القيمة.
فبفضل الله وحمده حفظت اليوم في ساعة 150 حديثا حفظ من مرة او مرتين.
يمكن الحفظ من المرة الأولى بالإستعانة بالله ثم بالدخول بنية المتدرب أي سأحقق أو سأحقق (لا أترك مجالا لعندي فرصة أخرى) و أخيرا التركيز ( لا أترك مجالا لشتات الذهني ).
الحمد لله رب العالمين له الحمد الحسن والثناء الجميل وأصلي وأسلم على المبعث رحمت للعالمين أنا الحمدالله سبحانه على أن جعلني من طلاب دورة إنعاش العقل
فإنما هي قناعات إجابي ترسمه في عقلك
وتمحو القناعات السلبية لكي تصل إلى أعلى الدرجات وتفوز بأعلى القمم
وهذه القناعات لن تجد مكان أفضل وأروع من دورة الشيخ الدكتور علي الربيعي
دورة إنعاش العقل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حقيقة الدورة غيرت جذريا بعد فضل الله مسرى حياتي والحفظ السمعي او البصري حقيقة لم اكن لاصدقها مثلكم لولم اجربها
كيف تساعدك هذه الإجابات؟
تجمع هذه الصفحة إجابات وتجارب حول اسئلة دورة انعاش العقل داخل مجتمع سؤالك، لتقرأ السؤال بوضوح وتقارن بين الإجابات وتصل إلى فهم أعمق في موضوعات الذاكرة والحفظ السريع وإنعاش العقل.
