كيف يمكن حفظ الصفحة بالسماع فقط ؟ ومن تكرار مرة أو مرتين ماهو رأيكم في تدريبات انعاش العقل انطباعتكم وتجاربكم بكل مصداقية مع دورة التدريبات العقلية
كيف يمكن حفظ الصفحة بالسماع فقط ؟ ومن تكرار مرة أو مرتين تجاربكم مع التدريبات العقلية
اقرأ السؤال وإجاباته بترتيب واضح يساعدك على فهم الفكرة، ثم قيّم الإجابات واحفظ السؤال للرجوع إليه داخل ملفك الشخصي.
الإجابات
إجابات منفصلة مرتبة لتقرأ كل مشاركة بوضوح وتقيّم ما يفيدك منها.
الحمد لله في زحام النعم، الحمد لله حبا وامتنانا، الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه........، بعد ما حفظنا "الاربعين النووية" ،ومن ثم انتقلنا الى حفظ ال70حديثا .......ومن ثم ...........
الحمد لله اليوم في ورشة الحفظ الكمي حفظنا 150حديثا بفضل الله ثم بفضل الدكتور "علي الربيعي " والقائمين على هذا العمل، جزاكم الله خير الجزاء..........
إن الأحلام تتحق يا سادة، المسألة مجرد إيمان ويقين و إجتهاد وتوكل على الله !
لا تفكر في صعوبة البداية ..
فكّر كيف تصل إلى سعادة النهاية
وهانا نحن نتألق كالعادة يا سادة ..... .
اللهم لك الحمد والمنه والفضل أن جعل هذه الدوره في طريقي وسجلت بها وكنت احلم بحفظ القرآن وحينما تدربنا كنت في بداية الأمر ضعيفه والله بفضله ورحمته معنا فازددنا .. ودكتورنا والمشرفين في أعلى الهمم لرفع همتنا ونحن نشعر بحماسهم معنا وبذلو كل مااوتو لمساعدتنا لتخطي كل الصعوبات .. وحينما جاء كسر حواجز الحفظ من مره لم أصدق نفسي فلقد تم ذلك بفضل الله وتوفيقه... وشعرت اننا كنا مغيبين سنين طويله عن قدراتنا وعن الإيمان بما أودع الله فينا من قدرات عظيمه وهذا مقتضى قوله تعالى :(وفي أنفسكم أفلا تبصرون) فلقد أودع الله فينا اجهزه مناعيه عظيمه وقدرات عقليه هائله وجعل لنا قدره على التحمل والصبر على أمورا كثيره.. ولكننا لانسال أنفسنا عن الفرق بيننا وبين السلف الصالح وكذلك علمائنا السابقين وكذلك اللاحقين وكذلك من حفظ قبلنا واستمرت قدرات الحفظ. معهم حتى حفظوا الصحيحين وكذلك اصبح لديهم قوة هائلة للحفظ.. وكنت اتسائل عن السبب فالآن فهمت وايقنت ان الله خلقنا على الفطره ولكننا شوهنا هذه الفطرة السليمه بأنفسنا وايدينا.. فنسأل الله أن يتوب علينا ويعفو عنا وان يرزقنا خدمة الإسلام والمسلمين بعد أن أدركنا... وجزى الله عنا خير الجزاء دكتورنا الفاضل د. علي الربيعي وجميع المشرفين والمشرفات وان يعظم لهم اجراااا أن كانو سببا في تحقيق إنجازاتنا العظيمه... فله الحمد والمنه والفضل.. والصلاة وازكى السلام على سيدنا وحبيبنا المعلم الأول محمد بن عبدالله وعلى الله وصحبه أجمعين...
اخي الكريم او اختي الكريمة
نحن كنا مثلك نستغرب مما كنا نسمعه ونشاهده ولكن بعد الدخول في الدورة هيأ الدكتور علي عقولنا لكسر هذه الحواجز وشرح لنا كيف اننا دمرنا عقولنا بالاعتماد على الوسائل الحديثة فنشأت عندنا اعطال الذاكرة واصاب خلايا ادمغتنا الخمول نتيجة عدم استعمالنا وشرح لنا الدكتور كيف كان العرب قديماً والصحابة والتابعين وعلماء المسلمين يحفظون فانت تعود الى فطرتك التي فطرك الله عليها ولا تقوم بشيء عجيب
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ، استطعت من خلال هذه الورشة الرائعة حفظ 150 حديثا في 60 دقيقة ، الشكر لله والحمد له
ان هذه الدوره هي أعظم دوره على وجه الأرض وهي مكتسبات حقيقيه وعلم حقيقي والله لم أكن اتخيل انني استطيع ان احفظ بهذه السرعه الا بعد اشتراكي في هذه الدوره وان الحفظ السمعي هو شيء حقيقي ومن مره واحده
لم اكن اتوقع يوما ان احفظ اكثر من 100حديث في اقل من ساعة ولكن تم هذا بحمد الله وبالتدريبات التي حصلنا عليها في هذه الدورة مع المشرفين الاعزاء والدكتور علي تاج راسنا حفظهم الله جميعا.
من اروع الدورات التي اعيشها لحظة بلحظة لانعاش العقل واسترجاع المهارات المدثوره فبورك بالدكتور علي الربيعي والقائمين على هذه الدوره القيمة.
فبفضل الله وحمده حفظت اليوم في ساعة 150 حديثا حفظ من مرة او مرتين.
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
المتدرب من الجزائر
59سنة
مدرس ابتدائي متقاعد
تم بفضل الله وتوفيقه حفظ صفحة واحدة من مساق القرآن الكريم بصريا في 3دقائق
وكذلك حفظ صفحة واحدة سماعيا في 3دقائق من سورة النحل.
علما انني كنت لا احفظ الصفحة الواحدة إلا في 90 دقيقة اما الحفظ السمعي لم اجربه أبدا.
فالفضل لله وحده على توفيقه والشكر للقائمين على مؤسسة التدريبات العقلية وانعاش العقل وعلى رأسهم الدكتور علي الربيعي فجزاهم الله خيرا وجعل ذلك في ميزان حسناتهم.
عمري ١٦ سنه وهل سوف تصدقون اني سوف اصل الى مرحله اني احفظ صفحه ب ثلاث دقائق ربما تعتقدون انه مستحيل ولاكن من جد وجد ومن سار على الدرب وصل هذه بفضل الله ثم بفضل التدريبات العقليه يا اخوتي بالله انصح الجميع بدون استثناء المشاركه لانك تكسب نفسك ودينك وعقلك واتمنا لكم التوفيق العبره ليست بصعب البدايات بل بكمال النهايات استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
الحمد لله رب العالمين حمدا طيبا كثيرا مباركا فيه و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد صلى الله عليه و سلم وبعد . فالتدريبات العقلية ما إن بدأت المحاضرات مع الدكتور و رأيت التفاني من المشرفين و الرغبة في متابعة المتدربين و المساعدة بشكل كبير جدا و حتى بعد محاضرات الدكتور نفسها شعرت باني في المكان الصحيح للتدريب على الحفظ البصري و الحفظ السمعي و مهارة القراءة البصرية و هذا كان من أشد ما لفت إنتباهي و زادني تعلقا بحضور دروس الدكتور علي جزاه الله خير على كل ما قدمه لنا من معلومات قيمة جدا و أكثر ما جدد في الدوافع هو كسر الحاجز تلو الحاجز حتى أني الآن قادر على حفظ الصفحة في أقل من 15 دقيقة و مازال إن شاء الله التطور قادم أكثر و أكثر بإذن الله حتى أصل لكسر آخر حاجز من الحواجز الإثنى عشر بإذن الله .... إخواني هذه الدورة إذا التزمت قدر الإمكان - و لا يكلف الله نفسا إلا وسعها - ونفذت التعليمات و تابعت مع المشرفين للإنتباه إلى الأخطاء و تصلحها معهم فبإذن الله أنت ( قادر/ة ) على الوصول لأبعد النجاحات في هذه الدورة المباركة .... و أزل منك شعور التردد قبل الولوج إلى الدورة و كن ذا عزم و إرادة كما يقول لنا الدكتور علي و إن شاء الله موفقين جميعا بإذن الله .
الحمدلله بدأت التدريبات عندما كنت أحفظ الصفحة بالسماع خلال 45 دقيقة ، و الآن وصلت إلى سبع دقائق و نصف و لم نصل بعد إلى حاجز الخمس دقائق
كنت أجد صعوبة بالغة بالحفظ السمعي و بقيت أقنع نفسي أني لن أقدر في البداية ، لكن مع القليل من التدريب و كسر العوائق الذهنية وصلت لهذا المستوى بفضل الله ، أكثر ما ساعدني على تسريع حفظي هو حفظ الصفحة كقالب واحد و عدم تقسيمها ، فوجدت أني أكررها مرتين أو ثلاث حتى أحفظها ، و لا أكرر غير الآيات التي لا أستذكرها من أول مرة ، ليس من الضروري إعادة الصفحة حتى أصل إلى الجزء الذي نسيته
الآن أعتقد أن الحفظ السمعي أسهل من البصري و هذا ما لم أكن لأتخيله في البداية ، أحمد الله الذي فتح لي هذا الباب و أشكر الدكتور علي الربيعي و كل المشرفين و العاملين على المنصة
لا أعلم ماذا أقول إلا أن اشكر الله عز و جل على هذه الدورة الأكثر من رائعة.. ما كنت اتوقع أن اصل إلى هذا المستوى من الحفظ السمعي و البصري أسأل الله أن يبارك فيكم و أن يرفع من شأنكم في الدنيا و الآخرة و سأعمل على نشرها في جميع أنحاء العالم أأل الله يعيننا و إياكم على طاعته ورضاه
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
حفظت بفضل الله 82 حديث في خمسين دقيقة
انصح الجميع بتتبع التدريبات وعدم الغياب والانضباط والتوكل على الله
امر جميل أن تحفظ بسرعة فهذا سيساعدك في جميع نواحي الحياة
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، بفضل الله ثم جهودكم الطيبه في التدريبات العقلية أصبحت إحفظ من اول مرة مع نسبة تركيز لم تكن بالحسبان .سبحان مغير الاحوال من حال الى حال لم يكن ليصدق ما وصلنا اليه ولكن نصائحكم وجهودكم المثمرة وما زرعتموها في داخلنا من عزم وثقة كانت له نتائج مشرقه جزاكم الله خير الجزاء وجعلكم في الفردوس الاعلى بما نصحتم واعطيتم بارك الله فيكم د. علي الربيع وجميع الاساتذة بالتدريبات العقليه .اللهم اجعلها عوناً لي على طاعتك ومرضاتك، سبحانك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك
لو كنت ستفعل شيئا وحيداا في حياتك صحيح من وجهة نظري فالتحق بهذه الدروة التدريبية انها بدايه لكل صحيح ورجوع لفطرة الله التي خلقنا عليها لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم فعلا تستعيد قدرتك العقليه في الحفظ من اول مرة والاستدراك العقلي من المألوف الي غير المألوف لا تستعجل شيئا فمع كل تدريب يحدث تغييرا عجيبا انت نفسك تتعجب من تقدمك وتتطورك
حفظ الله تعالى شيخى وحبيبى الذى لم تراه عينى ولا يعرفنى جزاه الله عنا كل الخير يكفينى والله ان فى هذه الدورة الممتعة تعملت الكثير والكثير من رفع الهمم وتقوية الارادة والعزيمة ووالله وتالله ولله انا حتى الان لم اكسر الحاجز البصرى الاول وهو حاجز الخمسون صفحة ولكن عندى اليقين اننى سوف اكسر كل الحواجز بعون الله وفضله وناهيكم عن هذا فأننى لاحظت التطور البصرى وفى الحفظ على الرغم من تقصيرى الشديد جدا
ودعونى اخبركم اننى ارى ان اسم هذه الدورة من المفترض ان يكون من قمة الفشل الى قمة النجاح فأن الاصل من هذه الدورة من وجهه نظرى انها تعلمك كيف تكون ناحجا محبا للعلم ومتواضعا بل ومتعبدا وشاكرا لانعم الله تعالى كما كان امثالنا من الائمة والتابعين والصحابة السابقين ونسأل الله تعالى ان ينفعنى بهذه الدورة وان انفع بها الاخريين وان يوفقنى الله تعالى حتى اكون معلما لهذا العلم مع معلمنا وشيخنا الشيخ الدكتور على الربيعى حفظه الله تعالى واياكم وجميع المسلمين
وجزاكم الله خيرا
اليوم في جلسة السماع تم الحفظ ولله الحمد من مرتين الحمد لله الذى هدانا الى هذه الدورة كنت احفظ الصفحة الواحدة فى 6ساعات وانا الان احفظ من مرتين فقط الحمد لله
بارك الله فيكم.. يعجز اللسان عن وصف هذه الدوره و خاصه ورشة اليوم بالحفظ السمعي لمرة واحده فقد تمكنت من حفظ ٩٥% من المحفوظات لهذا اليوم وهذا بفضل تدريبكم لنا بكل إخلاص وتفاني جزاكم الله كل خير ورزقكم الفردوس الأعلى لقد كنت سابقا قبل الالتحاق بدورة التدريبات العقليه أكرر الحفظ اكثر من مئة مرة
قل بفضل وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون
الحمد لله رب العالمين ان وفقني في هذا الطريق
كيف تساعدك هذه الإجابات؟
تجمع هذه الصفحة إجابات وتجارب حول اسئلة دورة انعاش العقل داخل مجتمع سؤالك، لتقرأ السؤال بوضوح وتقارن بين الإجابات وتصل إلى فهم أعمق في موضوعات الذاكرة والحفظ السريع وإنعاش العقل.
