كيف يمكن حفظ الصفحة بالسماع فقط ؟ ومن تكرار مرة أو مرتين ماهو رأيكم في تدريبات انعاش العقل انطباعتكم وتجاربكم بكل مصداقية مع دورة التدريبات العقلية
كيف يمكن حفظ الصفحة بالسماع فقط ؟ ومن تكرار مرة أو مرتين تجاربكم مع التدريبات العقلية
اقرأ السؤال وإجاباته بترتيب واضح يساعدك على فهم الفكرة، ثم قيّم الإجابات واحفظ السؤال للرجوع إليه داخل ملفك الشخصي.
الإجابات
إجابات منفصلة مرتبة لتقرأ كل مشاركة بوضوح وتقيّم ما يفيدك منها.
من أهم ما اكتشفناه في دورة التدريبات العقليةوانعاش العقل هو المهارة السمعية التي قتلناها بهجرنا لها وازاحتها من حياتنا الفكرية واليومية .وبعد هذه الدورة فإننا ولله الحمد استطعنا ان نحفظ القرآن الكريم الوجه بدون الاعتماد على التكرار الكثير وإنما ب التكرار مرة او مرتين والاعتماد على السمع فقط وذلك من خلال تغيير القناعات أولا والخروج من دائرة المستحيل إلى بساط الممكن والسهل الممتنع ثم التركيز التام على هذف الحفظ بعد تعلم تقنيات الخروج من التشتت وسد كل الملفات التي تطرق علينا أثناء الحفظ
فالحمد لله والشكر لله على هذا المستوى الذي وصلنا إليه والجزاء كل الجزاء بالخير والإحسان والتوفيق ورفع درجات الجنة للدكتور على الربيعي ولكل الطاقم التقني من مشرفين وغيرهم على مجهوداتهم القيمة
احمد الله واشكره على هذه النعمة الفطرية التي بدأنا نتعافى من خمولها
في البداية كنت احفظ من مرتين ولكن في اخر سيرة (سيرة الامام انس بن مالك) حفظتها من مرة واحدة
تم ولله الحمد والمنة
حفظت سماعا من مرتين فقط
حفظت أحاديث وحكم وابيات شعرية وأسماء الصحابة وسيرتهم
أسأل الله الإخلاص والتيسير فيما بقي
اجمل تجربه اتمنى ان ابقى طول عمري مشاركه في هذه الدوره واتمنى ان يكون مشرف مرشد احفظنا القران ونراجع معه على هذه الطريقه في نظام خاص احتاج من يوجهني
الحمد لله بدأت أصدق نفسي الحفظ من مرة واحدة
اصبحت احفظ معلومات من سطرين او ثلاثة من مرة واحدة
الحمد لله كما ينبغي له الحمد الانسان قبل الدورة شيء وبعدها يصبح شي وافضال هذه الدورة كثيرة منها تعريف قيمة الوقت وتزيد من الثقة بالنفس وتعالج سلوكيات كانت خاطئة بشكل غير مباشر اخر فبعد التدريبات ادركنا معني السمع والبصر وقدرات العقل وما كنا نضن انه شيء معجز من الحفظ السمعي السريع الي اقل من الدقيقة للصفحة والحفظ البصري السريع والمتقن الي اقل من الدقيقة للصفحة غير القدرة علي القراءة البصرية السريعة لتختم القران في عشرة دقائق سيدرك كل شخص لديه شكوك ان الله وهب الانسان عقل لاي تخيل لقدراته وذلك بفضل الله علي من هداه ليلتحق بهذه الدورة ولكل شخص ان يتخيل حجم ما ستحصل عليه بعد التخرج من هذه الدورة وهو حافظ للقران كامل و40 حديث نووية ثم كتاب حصن المسلم ثم 70 حديث ثم 150 حديث وثم 300حديث غير انت حصلت علي مهارة ترافقك طويلة العمر وهي مهارة الحفظ السريع بصريا وسمعيا غير القراءة السريعة وكل ذلك في شهرين ونصف كل ذلك من فضل الله يؤته من يشاء والشكر للدكتور وللمشرفين جميعا علي متابعتهم للمتدربين علي مدار الساعة من تطوير ودفع للمتأخرين نفسيا وعمليا اثناء الورشات حتي يخرج الجميع متخرج يحمل كل ما ذكرت ولا يحصي ثمار غرس مثمر في النفس.
الحمد لله حمدا يوازي عطاياه سبحانه
بدات في الدورة وحاولت ان اتأقلم مع انعاش السمع والحفظ بالسمع وما كنت احسب اني سأرى نتائج عملية في حياتي اليومية فقد كنت اسمع جملة كاملة واذا حاولت اتذكرها أبدأ اولها وانسى آخرها كذلك عندما أكون في درس وأريد اكتب خلف الاستاذة معلومة ابدأ في اولها وانسى بعد كلمتين اثنتين ما قاله الشيخة أو الاستاذة، لكني بفضل الله وكرمه علي ثم بفضل هذه الورشات والتدريبات العلمية والعملية استغنيت عن كتابة المعلومات واصبحت بفضل الله استوعب ما أسمعه من المرة الأولى واذا اردت استجلاب المعلومة اجدها بفضل الله وكرمه ، واني انصح كل مريد للخير لنفسه وأهله ولأمته ان يدخل هذه الدورة المباركة فنحن في حاجة إلى نهضة بهذه الأمة لتعود إلى عزها وازدهارها الذي عرفته في قرون نهضة الأمة ولا يكون ذلك إلا بالنهوض من هذا الجمود الذي حصل لنا لما غبنا عن العلم وطلبه وجعله أولى اولوياتنا وان نطلبه بالطرق الصحيحة التي كان عليها معلم الأمة صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم والسلف الصالح وقد وجدناه بحمد الله في هذه المؤسسة بارك الله في القائمين عليها وجزاهم عنا خيرا عميما.
احسن الله إليكم، شكر الله لكم وجزاكم عن أمة الإسلام خير الجزاء واوفاه.
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد وعلى آله و صحبه اجمعين
يعجز اللسان عن التعبير فما يمكن قوله عن نعم المولى عز وجل و سير على خطى نبينا وحبيبنا محمد وعلى صحابته رضوان الله عليهم فقد سخر الله لنا جنوده في الأرض ان تنير العقول كانت في الظلمات اي ان عقولنا كانت في ظلمة و اشرقت بنور ربها بفضل الله و فضل مؤسسة التدريبات العقلية و انعاش العقل و في مقدمتها الدكتور علي الرببعي و المشرفين كلهم و جازهم الله كل خير، من معلومات قدمت لنا كأنه لم نكن نعلم شيئا من قراءة بصرية وحفظ بصري و حفظ سمعي فالحفظ السمعي من مرة أو مرتين فهذا ليس من ضرب الخيال بل من فطرة و طبيعة البشر عن طريق ثقة بالنفس و الارادة و العزيمة، لقوله تعالى"فإذا عزمت فتوكل على الله"، فأنا دائما ادع الله أن يسخر جنوده لمن لا يعلم بهذه التدريبات العقلية و انعاش العقل أن يعلم بها و ينضم إليها فالله سبحانه وتعالى يرزق من يشاء من حيث لا يحتسب و الذين يعلمون بها و هم متخوفون أو متردون أن ينزل على قلوبهم السكينة و الطمأنينة و يبعث في صدورهم انشراحا أن ينضموا فإنهم لن يندموا أبداً بل إنهم سوف يقولون ياليتنا قد انضممنا من قبل لما فاتهم من خير كثير والله يعجز اللسان عن التعبير عن التدريبات العقلية فلا يمكن التعبير عنها في سطر او سطرين أو فقرة فالمعلومات كثيرة و قيمة و ثمينة جداً فمن أراد العلم فلينضم فأنا متدربة من دفعة 135 دفعة التميز الدفعة الرمضانية هذه كلمة وحدها تبعث في الصدر انشراحا جعلتني ادع الله أن أكون ضمن المتدربين دون تفكير أو اي تردد إنما الأعمال بالنيات و إنما لكل امرء ما نوى اللهم لك الحمد والشكر حمدا كثيرا اسأل الله العظيم لي و للجميع بالتوفيق و السداد
الحمد الله حمدا كثيرا وطيبا اليوم بدأنا الحفظ السماعي من مرتين في بداية الدورة كنا نقول هل هذا حقيقة أم خيال والأن نحن نمر بهذه التجربة وهي حقيقة لا محاله
- حفظت من مرتين والحمد لله ولم أكن افعلها من قبل كنت غريقا وبدأت الاسعافات وبدأت الحفظ الفطري يعود لطبيعته والحمد والشكر لله
باسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والحمد لله حمدا كثيرا طيبا أين كنت ولم وصلت لم أكن لأصدق ، هذا إنجاز مبهر امرأة في عمر 63 سنةً أحفظ بهذا المستوى ما شاء الله والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، ماذا أقول للدكتور علي و طاقمه كله الا جزاكم عني وعن كل من بالدورة من الاول الى الدفعة 134 خير الجزاء خصوصًا السيد رياض فقد كسرت معه أغلبية الحواجز وهذا العمل الجبار ليس له جزاء إلا الفردوس الاعلى مع الصديقين والشهداء
لا أخفي عنكم أنني خلال بعض الاحيان كنت أتعرض لحالة من الإحباط تجعلني دون مواصلة التدريبات غير أني كنت أقاوم تجليات النفس التي تبحث عن الراحة كما أخبرنا الدكتور حفظه الله في أولى محاظراته. دون ان أنسى صديقتي التي سجلتني بالدورة جزاها الله خيرا وجعلها في ميزانها تشجعني و تقول لي أنا متأكدة انك ستصلي بإذن الله رغم أنها لم تكمل الدورة133 ساعدتني كثيرأ المهم الان كسرت حاجز الثلاث دقائق بعون الله واني لأتساءل لو كانت تطبق هذه المناهج بأنظمتنا التربوية والتعليمية فكيف سيكون حال أجيال الخريجين من مدارسنا و ثانوياتنا وجامعاتنا في الدول العربية والاسلامية ؟
في انتظار القادم من التحديات وكسر الحواجز لا يسعني الا أن اشد على أيديكم وطاقمكم بحرارة تعبيرًا عن أمتناني وشكري الجزيل لما تبذلونه من جهود خلال مواكبتكم في تكوين وإعادة تكوين هذه الأفواج من المتدربين
واقول أخيرًا الحمدلله والحمد لله وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله.
الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات
كان حلم لدي ان اصل الي ما وصلت اليه
وكنت انظر الي من يتكلمون أنهم مأجورين آو أقارب والله سبحانه وتعالى جعلني أتعرف بنفسي ولذلك اي مسلم هذه التدريبات والانهار المتدفقة من المعلومات لا يقدر آن يرجع للحياة بدونها.
فجزي الله من انشاها والعاملون فيها جميعًا وكمًا جمعنا الله في هذه الحديقة الجميلة نسأله تعالى ان يجمعنا في جنته مع النبي الحبيب وصحبه الكرام امناء دعوته المختارون
الحمد لله بنعمته تتم الصالحات
بفضل الله تعالى ومنه وكرمه ثم بجهود الدكتور علي الربيعي جزاه الله كل خير 🤲 تم حفظ 150حديثاً في أقل من 60 دقيقة
لاأستطيع وصف فرحتي العارمة ولم أتخيل يوما أن أصل إلى ما وصلت إليه ، كنا نرى ذلك في السابق مستحيلاً وضرباً من الخيال ، دورة رااائعة وممتعة وقيمة ننتظر محاضراتها بشغف وشوق .. ياالله كم ممتنة لك على هذه النعمة لك الحمد أن وفقتني لهذه الدورة شعور لاأستطيع وصفه ، لله دره دكتورنا وشيخنا علي الرببعي حفظه الله ورعاه وجعل مايقدمه للاسلام وأهله ذخراً له في دنياه وأخراه وجزى الله المشرفين خير الجزاء
أصبح لدي مهارات لم تكن في حياتي من قبل ، المهارة البصرية المهارة السمعية ، تضاعف الحفظ بشكل كبييير ففي تقييم الست ساعات قبل التدريبات لم أتخطى حفظ ٣صفحات بينما الأن أحفظ بفضل الله صفحة في ٥ دقائق حفظاً سمعياً وبصرياً وأحفظ من مرة واحدة .
أدعو كل من يقرأ تعليقي أن ينطلق ولايتردد في الإنضمام إلى هذا المجلس العلمي المبارك يكفي أن تكون ممن يصاحب القرأن وتحفه الملائكة.... لا أظن أن هناك مجلساً علمياً على مستوى العالم يضم عدداً كما تضم دورة التدرببات العقلية نكون بالألاف في مجلس واحد لا أتخيل نفسي بدون هذه المحاضرات سأبقى إن شاء الله أجدد اشتراكي في الدورات القادمة إلى أن يشاء الله ..
معكم المتدرب عبدالسلام حمادي من الجزائر الدفعة 136 . لم نرى في هذا العصر علم نافع مباشر تتأثر به الذاكرة والعقل...الا في هذه الدورة . وذلك راجع للمنهجية المحكمة المتبعة المتضمنة كسر الحواجز والورشات التأهيلية للحفظ للمرة الاولى وطرق اخرى .
واعلم ان كل المتدربين شعروا بهذا في هذا الصرح العلمي المبارك الكريم ادامه الله . وبارك الله في هذه الدورة وجعلها منارة للعطاء و الخير واخراج الناس من الحسن الى الاحسن انه ولي ذلك والقادر عليه.
كل لحظة نزداد حبا وتعلقا و اشتياقا لهذه الدورة وذلك لأسسها الصادقة الصالحة ذات الابعاد الروحية والنفسية والاخلاقية والدينية والاجتماعية والطبية .و...و.... فهي شاملة لكثير العلوم.الحمد لله.
واقول للراغب في التسجيل سجل ولا تتاخر فان بتسجيلك تفوز بالدنيا والاخرة.فان التردد لايكون مع كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والعلم النافع عجل جبارك الله فيك الى ما ينفعك. والحمد لله اولا واخرا.
والشكرا موجه لكل من ساهم ولو بكلمة في تاسيس هذا الصرح العالي الطيب....ا
لحمد لله تغيرت كل مهاراتنا وحتى شخصياتنا من بركة العلم و الهدي الحكيم وسنة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
حفظت بفضل الله 82 حديث في خمسين دقيقة
انصح الجميع بتتبع التدريبات وعدم الغياب والانضباط والتوكل على الله
امر جميل أن تحفظ بسرعة فهذا سيساعدك في جميع نواحي الحياة
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
الحمد لله بنعمته تتم الصالحات
بفضل الله تعالى ومنه وكرمه ثم بجهود الدكتور علي الربيعي جزاه الله كل خير 🤲 تم حفظ 150حديثاً في أقل من 60 دقيقة
لاأستطيع وصف فرحتي العارمة ولم أتخيل يوما أن أصل إلى ما وصلت إليه ، كنا نرى ذلك في السابق مستحيلاً وضرباً من الخيال ، دورة رااائعة وممتعة وقيمة ننتظر محاضراتها بشغف وشوق .. ياالله كم ممتنة لك على هذه النعمة لك الحمد أن وفقتني لهذه الدورة شعور لاأستطيع وصفه ، لله دره دكتورنا وشيخنا علي الرببعي حفظه الله ورعاه وجعل مايقدمه للاسلام وأهله ذخراً له في دنياه وأخراه وجزى الله المشرفين خير الجزاء
أصبح لدي مهارات لم تكن في حياتي من قبل ، المهارة البصرية المهارة السمعية ، تضاعف الحفظ بشكل كبييير ففي تقييم الست ساعات قبل التدريبات لم أتخطى حفظ ٣صفحات بينما الأن أحفظ بفضل الله صفحة في ٥ دقائق حفظاً سمعياً وبصرياً وأحفظ من مرة واحدة .
أدعو كل من يقرأ تعليقي أن ينطلق ولايتردد في الإنضمام إلى هذا المجلس العلمي المبارك يكفي أن تكون ممن يصاحب القرأن وتحفه الملائكة.... لا أظن أن هناك مجلساً علمياً على مستوى العالم يضم عدداً كما تضم دورة التدرببات العقلية نكون بالألاف في مجلس واحد لا أتخيل نفسي بدون هذه المحاضرات سأبقى إن شاء الله أجدد اشتراكي في الدورات القادمة إلى أن يشاء الله ..
حفظ الله تعالى شيخى وحبيبى الذى لم تراه عينى ولا يعرفنى جزاه الله عنا كل الخير يكفينى والله ان فى هذه الدورة الممتعة تعملت الكثير والكثير من رفع الهمم وتقوية الارادة والعزيمة ووالله وتالله ولله انا حتى الان لم اكسر الحاجز البصرى الاول وهو حاجز الخمسون صفحة ولكن عندى اليقين اننى سوف اكسر كل الحواجز بعون الله وفضله وناهيكم عن هذا فأننى لاحظت التطور البصرى وفى الحفظ على الرغم من تقصيرى الشديد جدا
ودعونى اخبركم اننى ارى ان اسم هذه الدورة من المفترض ان يكون من قمة الفشل الى قمة النجاح فأن الاصل من هذه الدورة من وجهه نظرى انها تعلمك كيف تكون ناحجا محبا للعلم ومتواضعا بل ومتعبدا وشاكرا لانعم الله تعالى كما كان امثالنا من الائمة والتابعين والصحابة السابقين ونسأل الله تعالى ان ينفعنى بهذه الدورة وان انفع بها الاخريين وان يوفقنى الله تعالى حتى اكون فى معلما لهذا العلم مع معلمنا وشيخنا الشيخ الدكتور على الربيعى حفظه الله تعالى واياكم وجميع المسلمين
وجزاكم الله خيرا
الحمدلله الذي من علي بهذه الدورة التدريبية ،فقد صرت أحفظ الوجه من القرآن في خمس دقائق بصريا أو سمعيا.وما كنت أصدق أنني سأصل إلى هذا المستوى. قبل الدورة كنت أعاني من الشرود الذهني أثناء الحفظ ،ومن كثرة التكرار والملل .أما اليوم فقد صرت أستمتع بالحفظ وأجده سهلاً ،نظرا لتغير القناعات الخاطئة التي كانت راسخة في ذهني ،وبفضل التدريبات التي حصلت عليها خلال دورة إنعاش العقل.
أسأل الله تعالى أن يجزي القائمين على هذه الدورة خير الجزاء .وأن يوفق من سيأتي في الدورات المقبلة لتحقيق أفضل النتائج .
والسلام
كيف تساعدك هذه الإجابات؟
تجمع هذه الصفحة إجابات وتجارب حول اسئلة دورة انعاش العقل داخل مجتمع سؤالك، لتقرأ السؤال بوضوح وتقارن بين الإجابات وتصل إلى فهم أعمق في موضوعات الذاكرة والحفظ السريع وإنعاش العقل.
