سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.


أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

انضم معنا في منصة التدريبات العقلية وامتلك مفاتيح تقنيات تنشيط العقل وتقوية الذاكرة ليصبح الحفظ سلاحك الجديد ونقطة قوتك. سارع بالتسجيل الأن في دورات تدريبية حصرية متاح لك بكل الوسائل لا حجه لديك الان يتوفر لدينا التعليم عن بعد ونظام التعليم الالكتروني حيث يمكنك بكل سهولة طرح سؤالك بكل حرية!!

كيف اقنع عقلي الباطن بفكرة ما؟

كيف اقنع عقلي الباطن بفكرة ما؟

كيف اقنع عقلي الباطن بفكرة ما؟ من الأسئلة الشائعة المطروحة حيث يعتبر العقل الباطن جزء من العقل يتحكم في العديد من وظائف الجسم اللاإرادية. مثل التنفس والدورة الدموية ومعدل ضربات القلب. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في الذاكرة والتعلم والمشاعر.

كيف اقنع عقلي الباطن بفكرة ما في حياتي 

يمكن أن يكون العقل الباطن قويًا جدًا ويمكنه التأثير على حياتنا بطرق عديدة. على سبيل المثال إذا كان لدينا إيمان قوي بشيء ما فمن المرجح أن يحدث ذلك. هذا لأن العقل الباطن يسعى دائمًا إلى تحقيق ما يؤمن به.

إذا أردنا أن نجلب تغييرًا إلى حياتنا فإن أحد أهم الأشياء التي يمكننا القيام بها هو إقناع عقلنا الباطن بفكرة ما. يمكن القيام بذلك عن طريق اتباع مجموعة من الطرق مثل:

التصور لكي اقنع عقلي الباطن بفكرة ما

التصور هو عملية تكوين صورة ذهنية لشيء نريد تحقيقه. عندما نتصور أنفسنا نحقق ما نريد، فإننا نرسل رسالة إلى عقلنا الباطن مفادها أن هذا شيء ممكن.

التكرار

التكرار هو أحد أهم العوامل في إقناع العقل الباطن. كلما كررنا فكرة ما. كلما أصبح من المرجح أن يصدقها عقلنا الباطن. يمكننا تكرار الأفكار التي نريد أن نقنع بها عقلنا الباطن من خلال التفكير فيها أو التحدث عنها أو كتابتها.

الإيمان حتى اقنع عقلي الباطن بفكرة ما

الإيمان هو أهم عامل في إقناع العقل الباطن. إذا لم نؤمن بشيء ما فمن غير المرجح أن يحدث. لذلك من المهم أن نؤمن بقوة بالفكرة التي نريد أن نقنع بها عقلنا الباطن.

الخطوات الأربعة لاقنع عقلي الباطن بفكرة ما

إليك أهم خطوات إقناع عقلك بفكرة ما:

  • حدد ما تريد تحقيقه وما هي التغييرات التي تريد أن تحدث في حياتك؟ بمجرد أن تعرف ما تريد يمكنك البدء في إقناع عقلك الباطن به.
  • ارسم صورة ذهنية لما تريد تحقيقه. تخيل نفسك تعيش حياتك الجديدة. بعد أن تحققت التغييرات التي تريدها. كن محددًا قدر الإمكان في رؤيتك.
  • كرر الفكرة التي تريد إقناع عقلك الباطن بها. كلما كررت الفكرة كلما أصبح من المرجح أن يصدقها عقلك الباطن. يمكنك تكرار الفكرة من خلال التفكير فيها أو التحدث عنها أو كتابتها.
  • اؤمن بقوة بالفكرة التي تريد إقناع عقلك الباطن بها. إذا لم تؤمن بشيء ما فمن غير المرجح أن يحدث. لذلك من المهم أن تؤمن بقوة بالفكرة التي تريد إقناع عقلك الباطن بها.

أمثلة على كيف اقنع عقلي الباطن بفكرة ما

إذا كنت تريد إنقاص وزنك يمكنك تصور نفسك رشيقًا وصحيًا. يمكنك تكرار الفكرة “أنا أفقد الوزن” كل يوم. ويجب أن تؤمن بقوة بأنك تستطيع إنقاص الوزن.

  • إذا كنت تريد أن تحصل على وظيفة جديدة، يمكنك تصور نفسك في الوظيفة التي تريدها. يمكنك تكرار الفكرة “أنا أحصل على الوظيفة التي أريدها” كل يوم. ويجب أن تؤمن بقوة بأنك تستطيع الحصول على الوظيفة التي تريدها.
  • إذا كنت تريد أن تتعلم مهارة جديدة يمكنك تصور نفسك تستخدم هذه المهارة. يمكنك تكرار الفكرة “أنا أتعلم هذه المهارة” كل يوم. ويجب أن تؤمن بقوة بأنك تستطيع تعلم هذه المهارة.

كيف تغير أفكار العقل الباطن

العقل الباطن هو جزء من الدماغ مسؤول عن العديد من الوظائف التي تحدث دون وعي منا مثل التنفس وتنظيم ضربات القلب والهضم. كما أنه مسؤول عن تخزين الذكريات والمشاعر والأفكار التي لا نتذكرها في الوعي.

يمكن أن يكون للعقل الباطن تأثير كبير على حياتنا، حيث يمكن أن يؤثر على أفكارنا وسلوكياتنا ومشاعرنا. إذا كانت أفكارنا في العقل الباطن سلبية، فقد تؤدي إلى الشعور بالخوف والقلق والإحباط. ومع ذلك إذا تمكنا من تغيير أفكارنا في العقل الباطن إلى أفكار إيجابية فقد نتمكن من تحسين حياتنا بشكل كبير.

وهناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها تغيير أفكارنا في العقل الباطن. إليك بعض منها:

  1. التركيز على الأفكار الإيجابية: عندما نركز على الأفكار الإيجابية فإننا نرسل إشارات إلى عقلنا الباطن أن نخلق تجارب إيجابية. يمكننا القيام بذلك من خلال التفكير في الأشياء التي نشعر بالامتنان لها أو من خلال تخيل أنفسنا نحقق أهدافنا.
  2. استخدام الكلمات الإيجابية: الكلمات لها قوة كبيرة على عقلنا الباطن. عندما نستخدم الكلمات الإيجابية للتحدث عن أنفسنا وعن الآخرين. فإننا نرسل إشارات إلى عقلنا الباطن أن نخلق تجارب إيجابية.
  3. التخلص من الأفكار السلبية: عندما نفكر في أفكار سلبية فإننا نرسل إشارات إلى عقلنا الباطن أن نخلق تجارب سلبية. من المهم أن نتعلم التخلص من الأفكار السلبية من عقلنا الباطن. يمكننا القيام بذلك من خلال التركيز على الأفكار الإيجابية.
  4. كن صبورًا: التغيير يستغرق وقتًا لذا لا تتوقع أن ترى النتائج بين عشية وضحاها. فقط استمر في التركيز على الأفكار الإيجابية وسترى التغيير يحدث ببطء ولكن بثبات.
  5. كن واثقًا: الثقة في النفس هي مفتاح النجاح. لذا حاول أن تكون واثقًا من نفسك وقدراتك.
  6. كن ممتنًا: الامتنان هو قوة عظيمة لذا حاول أن تكون ممتنًا على الأشياء التي لديك في حياتك.
  7. إذا اتبعت هذه النصائح، فستكون على الطريق الصحيح لتغيير أفكارك في العقل الباطن وخلق حياة أفضل لنفسك.

كيف يمكنني تنشيط عقلي؟

الدماغ هو عضو معقد وحساس للغاية وهو مسؤول عن كل ما نقوم به من التفكير والتعلم والذاكرة والحركة. ومع تقدمنا في العمر. يمكن أن يضعف الدماغ ويفقد بعض وظائفه. ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها لتنشيط عقلنا والحفاظ على صحة الدماغ. وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تنشيط عقلك:

  1. اقرأ الكتب. القراءة هي واحدة من أفضل الطرق لتنشيط العقل. فهي تتطلب منك استخدام خيالك وتركيزك وتفكيرك النقدي. كلما قرأت أكثر. كلما ازدادت معرفتك ومدى فهمك للعالم من حولك.
  2. تعلم أشياء جديدة. يمكن أن يكون تعلم شيء جديد أي شيء من تعلم لغة جديدة أو تعلم كيفية الطهي. كلما تعلمت أكثر كلما زادت إثارة عقلك وتحفزه.
  3. مارس الرياضة. ممارسة الرياضة ليست فقط جيدة لجسمك بل إنها جيدة لعقلك أيضًا فالرياضة تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ مما يعزز صحة الدماغ ويحسن الوظائف العقلية.
  4. احصل على قسط كافٍ من النوم. عندما تنام ينتج دماغك مواد كيميائية تساعد على إصلاح الخلايا العصبية وتعزيز الذاكرة والتعلم. لذلك يجب أن تحصل على قدر كافٍ من النوم يوميًا.
  5. تناول طعام صحي. لأن ما تأكله أيضًا له تأثير كبير على سلامة وصحة دماغك. تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الدماغ للنمو والتطور مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.
  6. تجنب التدخين والكحول. التدخين والكحول يمكن أن يضر بصحة الدماغ ويزيد من خطر الإصابة بأمراض الدماغ مثل الخرف ومرض الزهايمر.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية حديثنا عن كيف اقنع عقلي الباطن بفكرة ما؟ حيث تعرفنا على طرق تنشيط العقل واقناعه بفكرة ما. بالإضافة إلى طرق تغيير العقل الباطن.

ما هو برنامج إنعاش العقل ؟

دورة إنعاش العقل هي عبارة عن برنامج تدريبي منهجي ومنظم يتم من خلاله تدريب العقل بناء على أسس علمية مدروسة يستطيع العقل من خلالها تحسين أدائه وتنشيط قدراته من ضعف إلى أضعاف كثيرة في تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة من ضعف إلى 100 ضعف . إقرأ المزيد

كيف اقنع عقلي الباطن بفكرة ما؟

أيضا للتسجيل في دورة انعاش العقل للدكتور علي الربيعي إضغط هنا أو إضغط هنا

كما يمكنك أن تشاهد آلاف المتدربین السابقین کیف کان مستواهم قبل تدريبات إنعاش العقل وکیف أصبحوا بعد تلك التدريبات من هنا

كذلك ستجد كل ما يهمك من اسئلة حول انعاش العقل والتدريبات العقلية من هنا و هنا

أيضا شاهد الآن اللقاء التعريفي الأول مجانا لدورة إنعاش العقل يوجد بها شرح تفصيلي عن الدورة ومنهج سير الدورة  من هنا

هل تعلم أين انت :

انت في احدى “منصات التدريبات العقلية” وهي إحدى المنصات التدريبية المبتكرة التي تطورها شركة تمكين الذكية الذراع التقنية والبحثية لمبادرة “إنعاش العقل”. والتي تهدف إلى تحويل منصة التدريبات العقلية إلى المنصة الأذكى في العالم. وهي أهم منصة تدريب متخصصة في العالم. للتدريب عن بعد. كما تعمل منصة التدريبات العقلية في مجال تخصصي حول تدريبات إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وتطوير مهارات الحفظ السريع. وتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ. كذلك تطوير القدرات العقلية ومهارات الذكاء.  والتفوق العلمي ، وعلاج النسيان وتنشيط قدرات العقل. إقرأ المزيد

نرحب بك في مواقعنا التالية :

منصة التدريبات العقلية

موقع التدريبات العقلية

موقع حفاظ اللغات

شبكة التدريبات العقلية

موقع سؤالك

الموقع الخاص بالشيخ د.علي الربيعي

موقع التدوين

قناة التدريبات العقلية TV

طرق التواصل معنا

لجميع طرق التواصل إضغط هنا

للاستفسارات عبر البريد الإكتروني إضغط هنا

التدريبات العقلية على تويتر

التدريبات العقلية على الفيس بوك

خدمة العملاء عبر الواتس اب

إدارة التسجيل عبر الواتس اب

التدريبات العقلية على اليوتيوب

 

‎إضافة تعليق